الدكتور أسامة قاضي يُعيّن مساعداً لرئيس الحكومة المؤقتة للشؤون الاقتصادية

رئيس المركز السوري ليقدم النصح والمشورة فيما يخص الشؤون الاقتصادية في الحكومة السورية المؤقتة

واشنطن – عُيَّنَ الدكتور أسامة قاضي رئيس المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية في الرابع عشر من نوفمبر 2013 مساعدا لرئيس الحكومة المؤقتة للشؤون الاقتصادية عقب الاجتماع الأول للحكومة المُؤقتَّة التي يرأسها أحمد طعمة.

وسوف يقوم الدكتور أسامة قاضي بعد تعيينه في هذا المنصب بتقديم النصح والاستشارة لرئيس الوزراء طعمة حول طرق إعادة بناء الاقتصاد وتنشيطه في المناطق المُحرَّرَةٍ في سوريا.

سوف يُمثِّلُ الدكتور أسامة قاضي إضافة كبيرة للحكومة المؤقتة بما يتمتع به من خبرةٍ عالية في الاقتصاد والاقتصاد السياسي. الدكتور أسامة قاضي هو رئيس مجموعة عمل اقتصاد سوريا (SETF) التي أقامت العديد من الورشات الاقتصادية وأصدرت الخارطة الاقتصادية لسوريا الجديدة التي تتضمن سلسلة من التقارير الاقتصادية تتناول خمسة عشر قطاعاً اقتصاديا، وهو أيضاً الشخص المعتمد في المجموعة الثانية: الإصلاح الاقتصادي وتفعيل القطاع الخاص من قبل مجموعة أصدقاء الشعب السوري المعنية بإعادة إعمار وتنمية سوريا (تترأس المجموعة: الإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، والمملكة المتحدة). بالإضافة إلى ما سبق رَاَسَ الدكتور أسامة قاضي كل الوفود الاقتصادية في جميع مؤتمرات أصدقاء سوريا (مثل أبوظبي، وبرلين، ودبي) و كتب الخطاب الاقتصادي للثورة السورية بعد شهرين من الثورة.

دَرَّسَ الدكتور أسامة قاضي مادة الاقتصاد في العديد من الجامعات الأمريكية، مثل جامعة ميشيغان، وكَتَبَ عشرات المقالات والعديد من الكتب خصوصاً حول الاقتصاد السياسي السوري، وعمل أيضاً كمستشار اقتصادي في هيئة مكافحة البطالة في دمشق، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، و برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) وغيرها، وساهم في كتابة عدد من التقارير الاقتصادية الدولية من مثل : استشراف مستقبل سوريا 2025 مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عام 2007.

للإطلاع على السيرة الكاملة للدكتور أسامة قاضي، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.osamakadi.com

Syrian Center for Political & Strategic Studies
Address: 1718 M Street NW, Suite 116, Washington DC, 20036-4504, USA
Tel: 1-202-738-1202      E-mail: info@scpss.org