مشاركة أعضاء بيت الخبرة السوري فى مفاوضات جنيف 2

Hafez_Sabra_Ar

حسام حافظ ومحمد صبرا يُقدِّمان الدعم لوفد المعارضة فى المفاوضات

واشنطن العاصمه – يشارك بيت الخبرة السوري في الجولة الثانية من محادثات السلام “جنيف 2” بين المعارضة والحكومة السورية في جنيف، سويسرا، يُمثِّل بيت الخبرة السوري فى وفد المعارضة خلال المفاوضات كُلَّاً من الدكتور حسام حافظ و الاستاذ محمد صبرا اللذين شاركا فى الجولة الاولى من المفاوضات بتقديمهما لخطة التحول الديمقراطى فى سوريا وهو تقرير صادر عن المركز السورى للدراسات السياسية والاستراتيجية يُبيِّن بالتفصيل معالم المرحلة الانتقالية في سوريا ما بعد بشار الأسد. وضمَّ وفد المعارضة أيضاً فى المفاوضات أعضاءً آخرين من خبراء بيت الخبرة السوري والذين شاركوا أيضاً فى إعداد خطة التحول الديمقراطى فى سوريا في محادثات جنيف مثل:  لؤي صافي، بدر جاموس، ريما فليحان، وسهير الأتاسي.

يساهم الدكتور حسام حافظ في الجولة الثانية من مؤتمر جنيف 2 فى ما يتعلق بشأن الانتقال السياسي، مُعتمِداً أيضاً على الخبرة التي جناها في منصبه السابق في وزارة الخارجة السورية. بالإضافة إلى ذلك، يُقدِّم محمد صبرا، وهو محام، المشورة القانونية لفريق التفاوض من المعارضة.

بيت الخبرة السوري هو مجموعة مجتمعة من ما يقرب من 300 من نشطاء حقوق الإنسان والأكاديميين والقضاة والمحامين والأطباء والسياسيين المعارضين، والمسؤولين الحكوميين المنشقين ،وضباط الجيش المنشقين وأعضاء المجالس الثورية المحلية، وقادة المعارضة المسلحة. وهم ملتزمون بعقد اجتماعات دورية لبناء الرؤية النهائية للفترة الانتقالية، والتوصيات المُعتَمدة لمستقبل سوريا السياسي.

Syrian Center for Political & Strategic Studies
Address: 1718 M Street NW, Suite 116, Washington DC, 20036-4504, USA
Tel: 1-202-738-1202      E-mail: info@scpss.org